دكتور هشام أحمد الوصيف | استشاري العلاج الطبيعي والسمنة

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

 أهم طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف 2023

من المتعارف عليه أن خسارة الدهون تحتاج إلى مدة لا بأس بها، لكن العديد من الناس أصبحوا يميلون إلى طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف التي لا تتطلب أي نوع من أنواع الجراحة أو التخدير.

ولقد أصبحت طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف شهيرة بين الناس خاصة أنها تؤدي إلى نتائج فعالة، ولكن هذه الطرق تطلب وجود استشاري للتغذية والعلاج الطبيعي لذا يمكنك زيارة مراكز البرج دكتور/ هشام الوصيف.

فقدان الوزن بصفة عامة يبدو أمرا سهلا للكثيرين، حيث يستجيب الجسم لخسارة الدهون بمجرد اتباع حمية غذائية مناسبة خاصة تحت إشراف أخصائي تغذية لضمان النزول الصحي بدون أعراض جانبية، أما فقدان الدهون الموضعية من أماكن معينة دون الأخرى يبدو أمرا صعب، وفي حقيقة الأمر هو هكذا لأنك لا تستطيع إجبار جسمك على خسارة الدهون من منطقة معينة دون الأخرى باستخدام الأنظمة الغذائية والحميات التقليدية، ولأن أشهر أماكن السمنة الموضعية هي البطن والأرداف، كان البحث دائما وأبدا عن طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف.

ولأن دهون هاتين المنطقتين تعرف بالدهون العنيدة التي لايستجيب بسهولة للأنظمة الغذائية التقليدية، حيث يحدث عكس المطلوب تماما، مثل خسارة الوزن من الجسم كله بإستثناء هذه الأماكن، لذا كان لابد من التشخيص الطبي لسبب تراكم الدهون في هذه الأماكن من أجل اختيار النظام الغذائي المناسب وأيضا الأجهزة والتقنيات المساعدة المناسبة.

حيث يوجد أسباب مرضية وحالات خاصة تسبب تراكم الدهون في هذه المناطق مثل مقاومة الأنسولين والسكري من النوع الثاني وغيرهم، لذا يجب التعرف على السبب لمساعدة الجسم في التخلص من دهون هذه المناطق وضمان عدم تراكم الدهون فيها مرة أخرى.

أقرأ أيضاً: جلسات نحت وتفتيت الدهون

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

جلسات الكافيتيشن

هي من التقنيات الحديثة غير الجراحية التي تعمل على تفتيت دهون البطن والأرداف عن طريق الذبذبات فهي تقوم بتحويل الدهون إلى سوائل يمكنك التخلص منها بصورة طبيعية أثناء عملية الإخراج، كما أنها تخلص الجسم من علامات السليوليت المزعجة فهدفها هو تنسيق القوام.

تعد جلسة الكافيتيشن من الجلسات التي لا تسبب أي مخاطر كما أن نتائجها تعادل نتائج شفط الدهون.

لا تسبب الجلسة أي ألم لذا لن تحتاج إلى التخدير، من الممكن فقط أن تترك بعض الاحمرار.

تظهر نتائج جلسات الكافيتيشن بعد 6 جلسات وهناك بعض الحالات التي تطلب 12 جلسة ولكن بشرط أن تكون الجلسات بشكل منتظم ودوري.

الليزر البارد

من أكثر طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف التي لا تسبب ندوبًا أو جروحًاأو ألمًا ولا تحتاج فيها لأي مخدر.

  • إذا كنت تعاني من أي أمراض عليك إخبار الطبيب المختص قبل الخضوع لجلسات الليزر البارد، ويفضل أن تشرب كميات كبيرة من المياه.
  • يجب عليك الاستمرار في المتابعة مع الطبيب بعد الجلسات حتى يتابع نتائج الجلسة ويمنحك نظامًا  غذائيًا تلتزم به لعدم عودة الدهون مرة أخرى وهو ما سيساعدك به دكتور/ هشام الوصيف.
  • للحصول  على أفضل النتائج يجب عليك أن تلتزم بنظام غذائي معين وممارسة الرياضة بشكل يومي.

جلسات الكرايو

من أكثر التقنيات الحديثة التي تعالج دهون البطن والأرداف وتعتبر من أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف دون الحاجة لإجراء أي جراحة، فهي تعمل على تجميد خلايا الدهون باستخدام درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى -6 فتؤدي إلى تدمير خلايا الدهون بشكل كامل ويتم التخلص منها عند الإخراج.

من الصعب عودة هذه الخلايا الدهنية لأن جهاز الكرايو يعمل على تدميرها، ولكن قد يحدث ذلك عند الإفراط في تناول الطعام وعدم السير على نظام غذائي محدد من قِبل الطبيب.

عدد الجلسات تتوقف حسب كمية الدهون الموجودة بالبطن أو الأرداف وغالبًا ما تظهر النتائج بشكل سريع بعد عدد من الجلسات في حالة الانتظام عليها.

أقرأ أيضاً: جلسات الكرايو وأهميتها في شد ونحت الجسم

جهاز باور شيب لتخسيس البطن والأرداف

يعد أحد طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف ويعمل على شد قوام الجسم عن طريق شفط دهون الجسم والتدليك بالإضافة إلى أنه يزيل السليوليت ويحسن الدورة الدموية.

يمكن للجميع استخدام جهاز باور شيب فهو يناسب جميع أنواع الجسم، كما أنه يعطي نتائج فعالة وسريعة دون أي تدخل جراحي أو الحصول على حقن التخدير.

يساعد جهاز باور شيب على التقليل من حجم خلايا الدهون.

عدد الجلسات غالبًا ما يتراوح بين ستة إلى ثماني جلسات بمعدل جلستين في الأسبوع ومدة الجلسة تتراوح ما بين نص ساعة إلى ساعة على حسب المنطقة المراد تفتيت الدهون بها.

يتكون من3 تقنيات وهي:

  • الليزر منخفض المستوى low level laser.
  • التردد اللاسلكي Rf.
  • الشفط الفراغي vacuum suction.

بهذا نكون قد تعرفنا على طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف ونذكركم بزيارة مركز البرج دكتور/ هشام الوصيف، للحصول على أفضل النتائج

احجز موعد

ولابد من التأكيد على استشارة متخصص لمعرفة الأسباب الحقيقية لتراكم الدهون الموضعية في هذه الأماكن، واختيار الأجهزة المناسبة والنظام المناسب والتعرف على السلوكيات الغير صحية وعدم اتباعها مرة أخرى، لأنه في حالة عدم تغيير العادات، والاستمرار في اتباع أسلوب الحياة الغير صحي تتراكم الدهون مرة أخرى، أما اتباع أسلوب حياة صحي ونظام غذائي مناسب يضمن الحفاظ على معدل حرق جيد وكتلة عضلية جيدة وبالتالي ضمان عدم تراكم الدهون مرة أخرى في مثل هذه الأماكن.

والهدف من ذلك توضيح حقيقة دور الأجهزة والتقنيات السابق ذكرها، حيث يظن الكثيرون أن استعمال هذه الجلسات وحده يضمن عدم تراكم الدهون مرة أخرى، والحقيقة أنه بعد التخلص من هذه الدهون بواسطة الاجهزة، يبقى الضمان الوحيد للحفاظ على النتائج هو اتباع أسلوب الحياة الصحي.