دكتور هشام أحمد الوصيف | استشاري العلاج الطبيعي والسمنة

افضل دكتور علاج طبيعي

افضل دكتور علاج طبيعي بالقاهرة 2023

هل تشعر بألم أو شد في أوتار جسدك نتيجة إصابة معينة قد تؤثر على حركتك؟ هل تبحث عن افضل دكتور علاج طبيعي في مصر؟ نعم فأنت في المكان الصحيح مع مركز البرج والدكتور هشام الوصيف افضل دكتور علاج طبيعي بالمنيل ومصر.

يقوم الدكتور هشام الوصيف بعلاج عدد كبير ومختلف من الحالات ومنها علاج مشاكل الظهر، الرقبة، الكتف، الركبة، الكاحل، إصابات العضلات والعظام، فيتم في مركز البرج استخدام أحدث الطرق العملية والأجهزة الحديثة لراحة مرضاه

في هذا التوقيت كل عام من فترات تغيير فصول لاقتراب فصل الشتاء، يزداد القلق من آلام الركب والرقبة والمفاصل التي تتفاقم أعراضها وتزداد آلامها والالتهابات مع درجات البرودة القارسة في فصل الشتاء، لذا يبدأ الكثيرون ممن يعانون من هذه الآلام والمشكلات الصحية في البحث عن أفضل دكتور علاج طبيعي وكذلك أفضل مراكز علاج طبيعي، للخضوع لعدد من الكورسات والجلسات التي تحسن من آدائهم الحركي وتعمل على تقوية العضلات والمفاصل للحد من الالتهابات والآلام المبرحة، حتى يتمكنوا من القيام بأنشطتهم اليومية والحياتية بشكل طبيعي، دون أن تعوق مثل هذه الآلام أداء المهام اليومية مما له من آثار نفسية سيئة.

تتمثل هذه الآلام في العديد من الأشكال، مثل آلام الرقبة والكتفين، آلام فقرات الظهر باختلاف أماكنها، بالإضافة لآلام الركب والمفاصل واصابات الملاعب، العلاج الطبيعي مابعد الكسور والحوادث وكذلك الجلطات والتأهيل مابعد العمليات وغيرها.

أقرأ عن جلسات الليزر لتفتيت الدهون

عند اختيار دكتور العلاج الطبيعي يجب الاخذ في الاعتبار أن يكون على علم تام بميكانيكية عمل الجسم ويتعامل مع الحالات بشكل احترافي على أساس علمي، وباحث ومطلع بشكل مستمر على كل ماهو جديد، أما بالنسبة للمركز فيجب أن يحتوي على أحدث الأجهزة المساعدة في جلسات العلاج الطبيعي لتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية وكذلك تفتيت الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة، حيث تعتبر السمنة وزيادة الوزن أحد أهم أسباب آلام الرقبة والظهر والركب والمفاصل، حيث أن الوزن الزائد يقلل قدرة عظام الجسم وعضلاته على التحمل بالإضافة إلى أن الخلايا الدهنية الزائدة تطلق في الجسم دلالات التهابية تزيد من النشاط الالتهابي في الجسم وتحد من وظايف عمل أجزاء الجسم المختلفة

دكتور هشام الوصيف استشاري العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة، كما أنه عضو فعال في الجمعية الطبية لدراسة السمنة، فإذا كنت تبحث عن افضل دكتور علاج طبيعي بمدينة نصر ومصر كلها، لا تترد في زيارة مركز البرج.

من هو أخصائي العلاج الطبيعي

أخصائي العلاج الطبيعي هو ممارس طبي يقوم بحل مشاكل حركية ووظيفية؛ نتيجة مرض ما أو تقدم العمر أو إصابة ما، يقوم باستخدام طرق مختلفة وأجهزة ليساعد الأشخاص على استعادة نمط حياتهم بشكل طبيعي وتحسين الوظائف الحركية للجسم كله.

ما هي الوظائف التي يمكن لأخصائي العلاج الطبيعي حلها؟

التمارين الرياضية: تساهم في زيادة قوة العضلات وتحسين الحركة بشكل فعال.

التمارين اليدوية: من الممكن أن ينتج عن قيام الأخصائي بتمارين يدوية في تقليل الورم والالم ومرونة المفاصل.

التسخين والتبريد: له دور فعال في تقليل الألم وتقوية العضلات.

التحفيز الكهربي: يساهم في تقليل الألم وتقوية العضلات.

يتم اختيار الطريقة المناسبة للعلاج من قبل إخصائي العلاج الطبيعي حسب مدى تدهور الحالة، ليضع خطة علاج مناسبة ومن تلك الحالات ما يلي:

مشاكل وآلام الظهر والرقبة والكتفين والركبتين

مشاكل العضلات والعظام

أمراض المزمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هي فوائد العلاج الطبيعي

1. تقليل الشعور بالألم
  2. تعزيز القدرة على الحركة بشكل فعال
  3. تعزيز التوازن العام للجسم
  4. زيادة قوة العضلات والقدرة على التحمل
  5. زيادة القدرة على إداء الأنشطة اليومية
  6. تقليل العمليات الجراحية وتناول الأدوية.

إذا كنت تشعر بأحد المشاكل الخاصة بالحركة أو الألم أثناء أداء الأنشطة اليومية، أبحث عن افضل دكتور علاج طبيعي بالدقي والقاهرة دكتور هشام الوصيف اختيارك الأمثل.

أشهر حالات العلاج الطبيعي

1. أمراض الروماتويد
  2. حالات كبار السن والتهاب المفاصل
  3. إصابات ما بعد الجلطات
  4. إصابات الملاعب
  5. إصابات العلاج الطبيعي والجراحة

أجهزة العلاج الطبيعي الأكثر شيوعاً

يتم استخدام العلاج بالأجهزة في حالات معينة حسب تدهور الحالة واعتماداً على مدى خبرة وحرفية أخصائي العلاج الطبيعي، ويمكنك في مركز البرج معرفة افضل دكتور علاج طبيعي بشبرا الخيمة دكتور هشام الوصيف.

أقرأ عن اجهزة العلاج الطبيعي

جهاز العلاج بالموجات الفوق صوتية: ويتم استخدام الموجات الفوق صوتية لتوليد حرارة مرتفعة داخلية تساهم في التقليل من الألم والورم وتسريع عملية الشفاء.

العلاج باستخدام التحفيز الكهربائي: ويتم بهذا الجهاز توليد النبضات الكهربية التي تساهد في تقليل الألم وتقوية العضلات.

جهاز العلاج بالتبريد: ويتم في هذا الجهاز توليد شعور بالبرودة والتي تساعد في تقليل الشعور بالألم بشكل فعال بالإضافة إلى تقليل إي تورم.

أقرأ عن العلاج بالتبريد

العلاج بالحرارة: ويتم توليد الأشعة الحرارية تحت الحمراء؛ لتقليل الشعور بالألم والورم والشفاء بشكل أسرع.

أجهزة التدليك: من الممكن أن تساهم تلك الأجهزة في تقليل الشعور بالألم والتوتر وتسريع الدورة الدموية.

طبقاً للحالة التي يعاني منها المريض يتم اختيار التمرين أو الجهاز المناسب ولا يتم هذا إلا باختيار أخصائي علاج طبيعي محترف، فلا تبحث كثيراً وتوجه لمركز البرج مع دكتور هشام الوصيف افضل دكتور علاج طبيعي في مصر