دكتور هشام أحمد الوصيف | استشاري العلاج الطبيعي والسمنة

حبوب تخسيس آمنة

7 نصايح لاختيار أفضل حبوب تخسيس آمنة

يقدم الدكتور هشام الوصيف استشاري التغذية العلاجية ٧ نصائح لاختيار أفضل حبوب تخسيس آمنة، حيث يؤكد الوصيف على ضرورة الحذر من الشركات التي تهدف إلى الترويج لمنتجاتها من حبوب التخسيس بشكل كبير، بغض النظر عن فاعليتها الحقيقة في التخسيس، بالإضافة إلى استخدامها مواد كيميائية تضر بالصحة العامة للجسم، كما يؤكد الوصيف أن هذه الاضرار ليست بالضرورة أن تكون سريعة، فمن الممكن أن تحدث سريعا أو على المدى البعيد، وهنا يجب الرجوع لأهل العلم والمتخصصين للمساعدة في الاختيار المناسب.

مع تفاقم مشكلة السمنة وزيادة الوزن وسرعة العصر وتغيير سلوكيات الناس ونمط حياتهم، بدأ الكثيرون ممن يعانون مشكلة السمنة وزيادة الوزن في البحث عن طرق سريعة لانقاص الوزن، فنجد الكثيرين دائما ما يبحثون عن أفضل حبوب تخسيس، ظناً منهم أنها المنقذ من زيادة الوزن والحل السحري السريع لكل مشاكلهم الصحية والمظهر الخارجي التي تتسبب فيه السمنة.

ولما زادت حملات التوعية في الآونة الأخيرة للتحذير من مخاطر حبوب التخسيس وأعراضها الجانبية الخطيرة، وكذلك ضرورة توخي الحذر عند استخدامها، بدأ العديد منهم يبحث عن أفضل حبوب تخسيس آمنة، حتى يمكنهم الوصول لهدفهم والنزول السريع للوزن بشكل آمن دون أضرار أو مخاطر صحية.

أما عن ٧ نصائح لاختيار أفضل حبوب تخسيس آمنة يقول دكتور هشام الوصيف استشاري التغذية العلاجية ما يلي:

النصيحة الأولى

يجب أن يتم الاختيار تحت إشراف طبي، بداية من تحديد ما إذا كان الشخص يحتاج أصلا إلى حبوب تخسيس من عدمه، ثم اختيار النوع المناسب والجرعات المناسبة وكذلك المدة الزمنية، وأن أخصائي التغذية هو الوحيد من يمكنه فعل ذلك، ولا يجب تحت أي ظرف تناول حبوب تخسيس دون إشراف طبي.

النصيحة الثانية

كل نوع من أنواع حبوب التخسيس يعمل بآلية مختلفة ومواد فعالة مختلفة، وحسب السبب الرئيسي للسمنة وزيادة الوزن والصحة العامة لكل شخص يقوم أخصائي التغذية باختيار النوع المناسب، ولايمكن بأي حال من الأحوال تناول نوع معين من حبوب التخسيس لمجرد أنه نجح مع صديق أو قريب أو أي شخص آخر في نزول الوزن، فكل شخص يختلف عن غيره.

النصيحة الثالثة

ممنوع نهائيا تناول حبوب تخسيس بها مواد فعالة تعمل على هرمونات الجوع والشبع ومراكز الشهية بالمخ، أو حبوب التخسيس التي تحتوي على مادة DNP وهي في الأساس مادة غير مصرح بها للاستخدام الآدمي، ولكن استخدمها المروجون لحبوب التخسيس لقدرتها العالية على زيادة عملية الأيض في الجسم وحرق الدهون واستخدامها كمصدر للطاقة.

احجز معنا

النصيحة الرابعة

كما يحذر الوصيف من الامتناع نهائيا عن تناول حبوب التخسيس التي تحتوي مادة السيبوترامين والتي ألغت منظمة الغذاء والدواء الامريكية FDA الموافقة باستخدامها، وذلك بعدما أثبتت الدراسات الاكلينيكية خطورتها في رفع ضغط الدم، وكذلك التسبب في مشكلات صحية خطيرة بالقلب والشرايين كالجلطات وغيرها، وأن الفائدة التي تعود منها في نزول الوزن أقل بكثير جدا من الاضرار الصحية الخطيرة التي تسببها.

النصيحة الخامسة

حبوب التخسيس ليست بديل عن النظام الغذائي، قد يستخدمها أخصائي التغذية كعامل مساعد بشكل مؤقت، لكن الأساس هو النظام الغذائي الصحي، والتخلي عن العادات الغذائية الغير صحية، واتباع أسلوب حياة صحي، وهو ما يضمن الحفاظ على النتائج في رحلة نزول الوزن، وكذلك عدم زيادة الوزن مرة أخرى.

النصيحة السادسة

أفضل حبوب تخسيس آمنة هي التي تصنع من مواد فعالة طبيعية تعزز عملية الشبع بكميات أقل من الطعام، مثل ألياف الحبوب الكاملة والبذور، وتكون معززة ببعض المواد الطبيعية التي تعزز قدرة الجسم على الحرق مثل الكافيين ومادة ل.كارنتين والكروكمين وجارسينيا كامبوجا بالإضافة إلى فيتامين سي وبعض المعادن.

النصيحة السابعة

يؤكد هنا الدكتور هشام الوصيف استشاري التغذية العلاجية احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر بأحدث الطرق – د.هشام الوصيف  على التوقف نهائيا عن تناول أي حبوب تخسيس في حال الشعور المتكرر بأحد الأعراض الجانبية التالية:

  • الصداع
  • تسارع ضربات القلب
  • الإمساك المزمن
  • ارتفاع ضغط الدم
  • اضطراب الحالة المزاجية أو النوم
  • الانتفاخ المزمن
  • العرق الغزير والهبوط الحاد
  • الدوخة المتكررة واضطرابات الرؤية

ويؤكد الدكتور هشام الوصيف في النهاية على أن يكون تناول أفضل حبوب تخسيس آمنة تحت إشراف طبي مستمر مع اتباع نظام غذائي صحي.