دكتور هشام أحمد الوصيف | استشاري العلاج الطبيعي والسمنة

أفضل برنامج تخسيس سريع

أفضل برنامج تخسيس سريع 2023

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي قد تمنحك الشعور بالجوع أو الحرمان ويؤدي ذلك إلى فقدان الوزن بشكل غير صحي بل يمكن زيادة الوزن مرة أخرى لذا يبحث الناس عن أفضل برنامج تخسيس سريع.

أفضل برنامج تخسيس سريع هو ما يبحث الكثيرون في الآونة الأخيرة وذلك ليتمكنوا من خسارة الكثير من الكيلوجرامات في وقت قصير، ويغفل هؤلاء عن الاضرار الكبيرة التي من الممكن أن يتعرضوا إليها، وأن هذه النتائج السريعة التي يبحثوا عنها ماهي إلا نتائج مؤقتة، وسرعان ما يحدث ارتداد وزيادة سريعة للوزن مرة أخرى بشكل أكبر من البداية.

يرجع ذلك لأن خسارة الوزن السريع تتسبب في فقدان الكثير من الكتلة العضلية والتي تعتبر موتور الحرق الأساسي، فعندما يحدث نزول سريع للوزن في وقت قصير يؤثر ذلك سلبا على معدل حرق الجسم المتمثل في قدرة العضلات على الحرق، والتي فقدنا جزء كبير منها بسبب النزول المفاجئ للوزن.

لذا فإن الأفضل هو البحث عن أفضل برنامج صحي لنزول الوزن تدريجيا، لأن ذلك هو الضمان الوحيد لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن دون أي مضاعفات أو ارتداد للوزن مرة أخرى، لذا يجب أن يكون ذلك تحت إشراف أخصائي التغذية لأنه الوحيد الذي يمكنه اختيار البرنامج المناسب لكل شخص حسب العديد من العوامل المتغيرة من شخص للآخر، مثل العمر والنوع ومؤشر كتلة الجسم والحالة الصحية ومعدل الحرق والنشاط اليومي وغيرها.

وهذا ما يقدمه الدكتور هشام الوصيف وفريق عمله في فروعنا المختلفة من مراكز البرج للعلاج الطبيعي والتخسيس في كل من الدقي، مدينة نصر، شبرا الخيمة، المنيل، بالإضافة إلى المتابعات اون لاين، وأحدث فروعنا في سلطنة عمان.

يمكنك المتابعة مع احسن دكتور علاج طبيعي وسمنة في مصر دكتور هشام الوصيف والاستماع إلى النصائح لخسارة الوزن

أفضل أطعمة للتخسيس السريع

يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على:

الخضروات

يوجد بها الكثير من الألياف الصحية التي تحسن جهازك الهضمي وتجعل معدتك تشعر بالشبع وبإمكانك تناولها بشكل طازج أو مشوية لك حرية الاختيار، فيمكنك تناول: الخيار، الفلفل بكل ألوانه، الجرجير، البقدونس، الخس، البروكلي.

البروتينات

يجب أن يحتوي نظامك على كمية مناسبة من البروتين سواء كان البروتين الحيواني كالبيض، اللحم، الألبان أو النباتي كالبقوليات والمكسرات.

الكربوهيدرات

من العناصر الأساسية التي يجب توافرها في نظامك الغذائي فهي مسؤولة عن منحك الطاقة ويجب تناولها بالكميات التي يحددها الطبيب.

احجز موعد

تمارين للتخسيس السريع

المشي

من أفضل التمارين وأسهلها في تحسين لياقة الجسم فهي لا تحتاج أي معدات ثقيلة ويمكنك القيام بها في جميع الأماكن، فيمكنك المشي لمدة 30 دقيقة بمعدل 4 مرات في الأسبوع.

ركوب الدراجة

يمكنك ممارسة هذا التمرين في إحدى صالات الرياضة أو في الشارع أو أماكن التنزه فهي تحافظ على صحة المفاصل كما أنها تحسن اللياقة البدنية.

نط الحبل

يمكنك ممارسة هذه الرياضة في منزلك أو في الصالات الرياضية.

الجري

يحسن الجري من صحة القلب ويعمل على حرق السعرات الحرارية كما أنه يساعد على تحسين مزاجك وهو من التمارين الرياضية  الهوائية ذات الفاعلية الكبيرة.

صعود الدرج

من التمارين الهوائية السهلة والتي يمكنك ممارستها في المنزل.

تعليمات أفضل برنامج تخسيس سريع

هناك بعض التعليمات التي يجب عليك الالتزام بها بجانب نظامك الغذائي وممارسة الرياضة وهي:

  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه بمعدل 3 لترات في اليوم.
  • عدم تناول الأطعمة قبل الذهاب للنوم مباشرة.
  • الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي.
  • نوم الساعات الكافية ليلًا، فلا تقل عن 6 ساعات.
  • تناول الأعشاب دون سكر ويفضل تناولها قبل تناول الطعام لتزيد إحساسك بالشبع.

بهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل برنامج تخسيس سريع وأفضل الوجبات الغذائية الصحية المناسبة لنظام الدايت ليس عليك إلا زيارة مراكز البرج من أجل الحصول على توصيات د/ هشام الوصيف من أجل صحة أفضل.