دكتور هشام أحمد الوصيف | استشاري العلاج الطبيعي والسمنة

افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة | د.هشام الوصيف

افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة – د.هشام الوصيف

يبحث الكثيرون عن افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة يختص في علاج أمراض التمثيل الغذائي والسمنة المفرطة والتخلص من النحافة، والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

فطب التغذية العلاجية لا يعتمد فقط على أمراض السمنة والنحافة، ولكنه علم يختص بتحسين الانظمة الغذائية؛ لتجنب الأطعمة الضارة وتوفير العناصر الغذائية لتصحيح أي نقص بها.

تقدم عيادات الدكتور هشام الوصيف افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة خدمات علاج السمنة والنحافة و أمراض نقص التغذية، والأنظمة الخاصة بتقوية جهاز المناعة.

وتتوفر جميع خدمات طب العلاج الطبيعي بداية من علاج خشونة الركبة وحتى علاج إصابات الملاعب، وتحديد الانظمة الغذائية ونمط الحياة بشكل يناسب كل شخص على حدة.

 تابعونا في السطور القادمة، حيث يتناول هذا المقال كيف تختار افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة ، وما هي خدمات العلاج الطبيعي وأمراض التغذية التي يقدمها دكتور هشام الوصيف.

ما هو طب التغذية؟

ما هو طب التغذية؟ | افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة

يُعرف طب التغذية بأنه دراسة كيفية تأثير التغذية على الصحة بشكل عام، ويفسر لنا مدى العلاقة بين بين المرض والنظام الغذائي.

https://www.high-endrolex.com/36

 يقدم طب التغذية تفسيرات جذرية للعديد من الحالات المرضية وكيفية علاجها، وذلك باستخدام الغذاء والمكملات الغذائية وتوصيات نمط الحياة.

يعالج أخصائي التغذية العديد من المشكلات الصحية ويقوم بوضع أنظمة على أسس علمية وتناسب كل مريض على حسب حالته، منها على سبيل المثال:

  • نظام تغذية ونمط حياة صحي لتقوية جهاز المناعة.
  • علاج مشكلات القناة الهضمية.
  • تعزيز إزالة السموم  من الجسم وتقليل التعرض لها.
  • موازنة الهرمونات.
  •  علاج الاجهاد المزمن.

بالإضافة إلى تقديم نصائح لممارسة نمط الحياة الغذائي المناسب،  و بما في ذلك ممارسة الرياضة

اقرأ ايضا: احسن دكتور تخسيس فى القاهرة

 كيف تختار افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة ؟

عادةً يتضمن البحث عن من افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة مناسب لعلاج النحافة وزيادة الوزن بالأدوية، ولا سيما البحث عن حلول جذرية لمشكلات النحافة عند الرجال.

إذ يؤرق العديد من الشباب نقصان الوزن عن المعدل الطبيعي، فيبدأ في البحث عن علاج سريع وفعال، على يد أخصائي تغذية متميز.

يُعد الدكتور هشام الوصيف  استشاري العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة والتأهيل، الحاصل على دكتوراه العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة.

وعضو الجمعية الطبية المصرية لدراسة السمنة E.M.A.S.O أيضًا عضو بالجمعية الدولية لدراسة السمنة I.A.S.O، وهو من أفضل أطباء التغذية العلاجية بالقاهرة والوطن العربي. حيث تقدم مجموعة عيادات الدكتور هشام الوصيف خدمات التأهيل وعلاج النحافة والسمنة،سنتعرف عليها فيما بعد ، كما ان دكتور هشام الوصيف ينصح باتباع افضل انظمه غذائيه للتخسيس

أهمية المتابعة مع أخصائي التغذية

تتلخص أهمية المتابعة مع أخصائي واستشاري التغذية في عادةً رغبة المريض من السيطرة على العديد من الأمراض الخطيرة المزمنة، على سبيل المثال:

  • ارتفاع مستوى ضغط الدم.
  • داء السكري.
  • الوقاية وطرق التغذية المناسبة لمرضى السرطان.
  • هشاشة العظام.
  • تكيس المبايض.
  •  اضطرابات الدورة الشهرية.
  • علاج أمراض سوء التغذية.
  • وارتفاع مستوى الكوليسترول.

وغيرها العديد من الأمراض المزمنة والحادة التي تستدعي التزام المريض بنمط حياة صحي سواء غذائي أو من خلال وضع برامج تأهيل لإصابات المفاصل والعظام.

من المعروف أن الأطباء المتخصصين في مجال التغذية العلاجية هم الأكثر دراية بنوعية العلاج والأدوية اللازمة، وذلك لمعرفتهم الجيدة بالتشريح الفسيولوجي للجسم.

 و يعتبر طبيب التغذية هو الطبيب هو المسئول عن تشخيص و علاج عدد كبير من  الحالات المرضية فهو الذي يحدد نوعية و كمية العناصر الغذائية اللازمة.

 بما  في ذلك كمية السعرات الحرارية التي يجب للمريض تناولها، على سبيل المثال الأغذية منخفضة الصوديوم وقليلة البروتين أو منخفضة السعرات الحرارية.

ومثال لذلك أثناء متابعة مرضى السكري مع طبيب التغذية، يوصي الطبيب لمريض السكر بتناول ستة وجبات في اليوم، وتقسيمها إلى 3 وجبات رئيسية وأخرى خفيفة.

مشاكل سوء التغذية وعلاجها مع دكتور هشام الوصيف

ماذا تعرف عن افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة ؟

إذا كنت تبحث عن أخصائي تغذية علاجية لمتابعة حالتك المرضية، أو علاج مشكلات السمنة والنحافة، وإعادة تأهيل حالات العظام بعد الجراحة.

فإنه يعد الدكتور هشام الوصيف افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة ، في علاج أمراض السمنة والتخسيس الكلي عن طريق الأنظمة الغذائية.

وكذلك التخسيس الموضعي من خلال أجهزة نحت و تفتيت الدهون، و تحديد أسباب النحافة وعمل برامج زيادة الوزن بطريقة طبيعية و سريعة.

  1. جلسات الكافيتشن للبطن
  2. جلسات جهاز باور شيب للتخسيس
  3. جلسات جهاز التخسيس كرايو بديل عملية الشفط
  4. جلسات الليزر البارد للتخسيس

يقدم الدكتور هشام الوصيف علاج حالات إصابة الملاعب، وكذلك أحدث طرق علاج خشونة المفاصل وإعادة التأهيل بعد الجراحات العظمية.

دكتور تغذية لزيادة الوزن:

تعد النحافة من أكثر الأعراض التي تجعل  الحالات  تبحث باستمرار عن دكتور تغذية لزيادة الوزن، حيث يستطيع اخصائي تغذية علاجية بعد عمل الفحوصات المطلوبة حل مشكلة النحافة الشديدة سواء بالادوية او بالانظمة الغذائية المناسبة للحالة.

يكون دكتور تغذية ونحافة على علم كبير بكافة الأسباب المؤدية لحالات النحافة وعلاجها بأحدث الطرق والأدوية المستخدمة، لذلك عادة ما ننصح هذه الحالات بالتوجه الى مراكز البرج لتواجد افضل الاطباء من هذا التخصص.

ما الدور الذي يقدمه أخصائي التغذية والعلاج الطبيعي؟

ما الدور الذي يقدمه أخصائي التغذية والعلاج الطبيعي؟ | افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة

يعالج أخصائي التغذية حالات مرضية خضعت للجراحة، ولديهم قيود غذائية معينة تمنعهم من تناول أنواع معينة من الطعام، على سبيل المثال:

  •  الأشخاص الذين يخضعون لجراحة السمنة وفقدان الوزن.
  •  المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى.

 حيث يقوم أخصائي التغذية بتلبية احتياجات الجسم الغذائية مع الالتزام بالقيود التي تفرضها الجراحة أو خطورة حالة المريض وعدم قدرته على تناول أنواع معينة من الغذاء.

يشترك طبيب وأخصائي التغذية مع الطب النفسي لعلاج اضطرابات الأكل، مثل:

  • الجوع المزمن.
  • فقدان الشهية العصبي.
  • الشراهة المرضية.

لا يقتصر عمل أخصائي التغذية والعلاج الطبيعي على وضع برامج علاج السمنة والنحافة، ولكن قد يمتد دوره ليشمل إعادة التأهيل بعد إجراء العمليات الجراحية

وهكذا تناولنا بالتفصيل تعريف طب التغذية العلاجية ودور أخصائي التغذية، وأهمية المتابعة مع أخصائي التغذية، وتعرفنا إلى افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة دكتور تغذية علاجية بالقاهرة دكتور هشام الوصيف.