دليلك الشامل جلسات كافيتيشن للبطن لاذابة الدهون

تُستخدم جلسات كافيتيشن للبطن لأذابة الدهون والتخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة في منطقة البطن والتي من الممكن لن تستجيب لبرامج وأنظمة التخسيس، والتمارين الرياضية.

ومن المعروف أن جلسات كافيتيشن للبطن مسؤولة فقط عن التخلص من الدهون  الموضعية واذابتها داخل البطن ولا تؤثر على فقدان الوزن.

سنتعرف في هذا المقال على جلسات كافيتيشن للبطن لاذابة الدهون، ومميزاتها والآثار الجانبية لتلك الجلسات ومن هو دكتور هشام الوصيف أفضل دكتور تخسيس في القاهرة.

سعر جلسات كافيتيشن للبطن لاذابة الدهون مع د.هشام الوصيف

?ما هي جلسات الكافيتيشن 

تُعرف جلسات كافيتيشن للتخسيس بأنها جلسات تتم باستخدام جهاز الكافيتيشن، والذي يعمل على تفتيت وإذابة الدهون الموجودة داخل الخلايا الدهنية بمنطقة البطن.

وذلك عبر استخدام الموجات فوق الصوتية، ولا تحتاج تلك الجلسات إلى تخدير موضعي أو عام، ولا عمل شقوق جراحية فهي إجراء موضعي غير باضع.

وتساعد جلسات كافيتيشن للبطن لاذابة الدهون في التخلص من السيلوليت أيضاً بالإضافة إلى الدهون، حيث يتضمن ذلك  الضغط على الخلايا الدهنية للبطن  من خلال الاهتزازات فوق الصوتية.

وعندما يبدأ الضغط في الارتفاع بما يكفي لجعل تلك الخلايا الدهنية تتحلل وتتفتت بشكل سريع إلى لدة دهنية سائلة؛ مما يساعد الجسم على التخلص منها عن طريق البول.

كيف يعمل جهاز الكافيتيشن للتخسيس؟ 

يعتمد جهاز الكافيتيشن لاذابة الدهون على استخدام الموجات فوق الصوتية وموجات ترددات الراديو وتسليطها على دهون البطن؛ مما يؤدي إلى تكون فقاعات حول الخلايا الدهنية.

تعمل تلك الفقاعات على تكسير الروابط الدهنية والتي تتحول كيميائياً داخل الجسم وتنفصل إلى جلسرين وأحماض دهنية، فيعيد الجسم استعمال الجلسرين.

بينما يتخلص من الأحماض الدهنية الضارة عن طريق الكبد، ويجب ملاحظة أن تلك الأحماض الدهنية لا تتراكم على الكبد ولا تسبب زيادة مستويات الدهون بالدم، ولكن يتم تصريفها.

ما هي مدة جلسات كافيتيشن للبطن لاذابة الدهون؟

بشكل عام، تعتمد مدة جلسات كافيتيشن على حسب احتياجات الشخص وكمية الدهون المتراكمة في البطن، لذلك تختلف مدة تلك الجلسات من شخص لآخر.

وغالباً ما يقرر الطبيب عدد  تلك الجلسات والتي قد تستغرق حوالي 30 دقيقة للجلسة الواحدة تقريبا،

اسعار جلسات الكافيتيشن مع د.هشام الوصيف

هل يتم إجراء جلسات كافيتيشن للبطن فقط؟

في الواقع، يتم إجراء جلسات كافيتيشن على عدة مناطق بالجسم لإزالة الدهون الموضعية، وتشمل تلك المناطق ما يلي:

  • البطن.
  • الفخذين.
  • الوركين.
  • الذراعين.

ملحوظة:

لا يمكن استخدام جلسات الكافيتيشن على مناطق الرأس والوجه والرقبة.

مميزات وعيوب جلسات كافيتيشن للبطن

على الرغم من أن استعمال جهاز الكافيتيشن آمن وفعال، إلا أنه لا يعني ذلك عدم وجود آثار جانبية لاستعماله، وإن كانت غير خطيرة.

فقد يؤدي إجراء جلسات كافيتيشن للبطن لفترات طويلة إلى يصاب الجلد بالكدمات والاحمرار وربما الالتهاب، لكنها حالات قليلة ونادرة ومؤقتة.

ومن مميزات جلسات كافيتيشن للبطن ما يلي:

  • جلسات كافيتيشن للبطن هي إجراء آمن.
  • لا يحتاج المريض إلى التوقف عن العمل.
  • لا تنمو الخلايا الدهنية التي تم تدميرها مرة أخرى.
  • تدوم النتائج لفترة طويلة مع اتباع نمط حياة صحي.
  •  الآثار الجانبية ضئيلة لا تذكر.
  • إجراء غير جراحي.
  • لا يترك ندوب.
  • لا حاجة للتخدير.

وفي النهاية، تساعد جلسات كافيتيشن للبطن على التخلص من الدهون والسمنة الموضعية في منطقة البطن وما حولها، ويُعد الدكتور هشام الوصيف أفضل دكتور يجري تلك الجلسات.

هل تؤدي جلسات الكافيتيشن للتخسيس وفقدان الوزن؟

عادةً يؤدي استخدام جلسات الكافيتيشن إلى التخلص من الدهون الموضعية العنيدة المتراكمة في بعض مناطق الجسم ولا تستجيب للأنظمة التخسيس الغذائية الخاصة، وبرامج التخسيس و نزول الوزن.

مثل منطقة البطن والوركين والفخذين والأرداف وكذلك الذراعين، لذلك غالبًا ما يصف الأطباء جلسات كافيتيشن للبطن للتخلص من الدهون و تقليل السيلوليت.

حيث تقلل جلسات الكافيتيشن من محيط البطن وتعمل على تحسين شكل الجسم إلى درجة كبيرة، ويستلزم نزول وزن الجسم اتباع حمية غذائية معينة مع طبيب وأخصائي التغذية.

مع  الالتزام بنمط حياة صحي مثل ممارسة  الرياضة؛ مما يساهم في نزول الوزن الزائد والتخسيس، ولكن لا تسبب جلسات الكافيتيشن نزول الوزن وانما ضبط شكل الجسم والتخلص من الدهون الموضعية.

و يوصي الدكتور هشام الوصيف مرضاه بضرورة الحفاظ على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، و متوازن مع الاهتمام بآداء التمارين الرياضية بعد الانتهاء من جلسات الكافيتيشن.

 فقد يساعد ذلك كثيرا في التحكم في وزن الجسم، وعلاج حالات مرضي مثل مقدمات مرض السكر ومقاومة الأنسولين لمرضى السمنة وزيادة الوزن.

موانع إجراء جلسات كافيتيشن للبطن

عادةً لا يوصي الأطباء بإجراء جلسات كافيتيشن للبطن في عدد من الحالات، منها على سبيل المثال:

  • في حالات الحمل والرضاعة.
  • عندما تكون طية الجلد أقل من 2 سم.
  • في حالة وجود عدوى.
  •  التهاب في المنطقة التي سيتم إجراء الجلسات بها.
  • وجود تاريخ مرضي أو عائلي من الإصابة بالأورام الخبيثة.
  • في حالة ارتداء المريض جهاز تنظيم ضربات القلب.
  •  وجود غرسات معدنية بالجسم.
  • الإصابة باضطرابات التخثر أو تناول أدوية تؤثر على تخثر الدم.
  • الأشخاص المصابون ببعض حالات طبية خطيرة.

من هم المرشحون لإجراء جلسات كافيتيشن للبطن؟

يتم عمل جلسات كافيتيشن للبطن لاذابة الدهون غالباً للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة ثابت يتراوح ما بين 25 : 40  كجم / م 2، وفي حالة الأشخاص المصابون بالسمنة حول البطن.

و يصلح  إجراء جلسات كافيتيشن للبطن للرجال والنساء، وتنتشر بشكل شائع بين النساء بسبب زيادة الوزن نتيجة الحمل والولادة؛ مما يسبب تراكم الدهون حول منطقة البطن.

ولإجراء جلسات كافيتيشن للبطن ولجميع مناطق الجسم فإن مركز الدكتور بعتبر من اشهر مراكز التخسيس فى مصر وعلاج النحافة والتأهيل هو اختيارك الأول.

تعرف ايضا علي:

جلسات الليزر البارد للتخسيس

جلسات تخسيس كرايو بدون عملية

مركز البرج للعلاج الطبيعي والتخسيس

دكتور هشام أحمد الوصيف

استشاري العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة والتأهيل

العناوين

مدينه نصر

شارع النصر عمارات النصر ميدان رابعة العدوية امام جامع رابعة

المنيل

10 ش محمد فريد متفرع من ش المنيل المنيل, القاهرة

العناوين

الدقى

14 ش الانصار فوق محطة مترو البحوث

شبرا الخيمة

برج سيتي مول شارع ١٥ مايو ناصيه احمد عرابي اعلى بي تك الدور الثامن

 كل الحقوق محفوظة بواسطة Be Group
map-marker