دكتور هشام أحمد الوصيف | استشاري العلاج الطبيعي والسمنة

احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر| د هشام الوصيف  

احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر بأحدث الطرق – د.هشام الوصيف  

يعد العلاج الطبيعي  أكثر الأساليب  أمانا وفاعلية فهو يعمل على مساعدة المريض في استعادة توازنه النفسي والجسدي وتحسينها  والمحافظة عليه, كما أنه يستخدم لعلاج العديد من الأمراض باحدث الطرق ومختلف الانواع والتي سنتعرف عليها الان مع افضل دكتور علاج طبيعي في مصر د.هشام الوصيف.

ماهو العلاج الطبيعي ؟

العلاج الطبيعي من العوامل الأساسية والمكملة للعلاج، فالعلاج الطبيعي يعمل في مساعدة المريض على استعادة حركته بعد تعرض المريض للإصابة، كما أنه يساعد في التقليل من الشعور بالألم ويزيد من سرعة الشفاء ويساعد المريض في العودة إلى حركته الطبيعية مرة أخري، وذلك بالاعتماد على احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر، كما أن العلاج الطبيعي يساعد في علاج الأمراض طويلة الأمد مثل:

  • أمراض الجهاز العصبي .
  • أمراض الجهاز العصبي  العضلي الهيكلي .
  • أمراض الجهاز التنفسي .
  • امراض القلب والاوعية الدموية. 

فوائد العلاج الطبيعي و اهميته

عادة ما نلجأ الى افضل دكتور علاج طبيعي في القاهرة حيث يكون للعلاج الطبيعي دور كبير في العلاج وذلك عن طريق :

  1. يساعد في التقليل من الشعور بالألم 
    وذلك من خلال ما يقوم به العلاج الطبيعي من ليونة المفاصل و الأنسجة والحفاظ على وظيفة العضلات, وفي حالة انتظام المريض على العلاج الطبيعي والتمارين بانتظام يمكن التخلص من الشعور بالألم نهائيا .

  2. يساعد في القدرة على التوازن
    هناك بعض العمليات الجراحية والإصابات الخطيرة يجد بعضها صعوبة في المشي والحفاظ على التوازن وعدم القيام ببعض الأنشطة اليومية كتناول الطعام والكتابة فالعلاج الطبيعي يساعد في القدرة على التوازن وذلك لا يحدث إلا بالاعتماد على احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر د\ هشام الوصيف

  3. تجنب التعرض إلى الإصابة . 
    في العلاج الطبيعي يتم تحديد مناطق الضعف في الجسم ووضع خطة علاجية وتقوية العضلات والانسجة في المنطقة الضعيفة مما يقلل خطر الإصابة فيها .


  4. علاج المشاكل الصحية 
    يساعد العلاج الطبيعي في مشاكل الصحة العامة فهناك علاج طبيعي لمفصل القدم, وعلاج طبيعي لتمزق اربطة الكاحل وإصابات الظهر وعلاجها  ويعد العلاج الطبيعي من أساليب العلاج الأكثر أمانا وفاعلية من العمليات الجراحية.وأثبتت الدراسات قدرة العلاج الطبيعي وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية,  تجنب العمليات الجراحية للعلاج الطبيعي دور كبير في المساعدة في الشفاء وتحسين النشاط الجنسي والصحة العامة وايضا القضاء على الشعور بالألم بشكل تام ولكن هناك بعض الحالات إلى إجراء العمليات الجراحية .


  5. التعافي من السكتة الدماغية 
    يساعد العلاج الطبيعي في التقليل من تأثير الضغوطات اليومية ودعم صحة العضلات وبالتالي يساعد في التعافي من السكتة الدماغية 

كل هذه المشكلات يمكن علاجها في مركز البرج للعلاج الطبيعي والتخسيس افضل مركز علاج طبيعي في مصر.

 لماذا يعد دكتور هشام الوصيف احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر؟

يعد دكتور هشام الوصيف افضل واحسن دكتور علاج طبيعى فى مصر وذلك لأنه لدية خبرة طويلة في هذا المجال  وله العديد من الفروع في القاهرة  كما أنه حاصل على الدكتوراه في العلاج الطبيعي , ويعتمد أيضا على أحدث الطرق والأجهزة  في العلاج الطبيعي كما ان يعتبر مركزه افضل مركز علاج طبيعي في مصر الجديدة و مدينة نصر .

انواع جلسات العلاج الطبيعي 

هناك عدة أنواع من العلاج الطبيعي و يتم تحديد المناسبة لحالة المريض مع استشاري علاج طبيعي : 

  • العلاج بالليزر .
  • العلاج بالتبريد . 
  • شمع البرافين .
  • الأشعة تحت الحمراء .
  • التنشيط الكهربي الوظيفي .
  • التدليك العلاجي .
  • التمارين العلاجية .
  • الموجات القصيرة .
  • الحمامات المتعاكسة .

مواضيع ذات صلة : افضل مركز علاج اصابات الملاعب

أجهزة العلاج الطبيعي 

هناك تطور كل يوم في أجهزة العلاج الطبيعي من موجات الفوق صوتية, و الترددية و الموجات القصيرة  وتختلف الاجهزة وترددها عن بعضها البعض هناك تنبيه كهربي يساعد علي تقويه العضلات  وهناك تنبيه كهربي يعمل علي تخدير أو تقليل درجة  الألم وبالتالي يساعد على تقليل تقلص العضلات وهناك ما يسمى بجهاز التردد الحراري RF ويعد من أحدث الأجهزة في العلاج الطبيعي يستخدم هذا الجهاز في حالات العمود الفقري سواء رقبة أو, ظهر, إصابات الملاعب, خشونه المفاصل, إلتهابات الأعصاب واستخدام هذا الجهاز نشعر بالفرق في الجلسة الأولى  .

تتميز مراكز البرج افضل مراكز علاج طبيعي في مدينة نصر بتوافر اغلب الاجهزة والتقنيات المستخدمة في العلاج الطبيعي لتقديم الرعاية الصحية للعملاء في أفضل صورة.

طرق العلاج الطبيعي 

يوجد العديد من طرق التي تستخدم للعلاج الطبيعي ومن أهمها ما يلي:

العلاج المائي 

يتم اجراء هذه الطريقة بالعلاج  في بركة من الماء بالتعاون مع طبيب ذات خبرة  مثل د\ هشام الوصيف فهو يعد من اشهر دكتور علاج طبيعي في مصر و كذلك المتدرب أيضا ويهدف العلاج المائي إلى :

  • التقليل من مخاطر الاصابة 
  • الاسترخاء أثناء العلاج 
  • سهولة القيام بالتمارين 
  • تسهيل العلاج اليدوي 

العلاج بالحرارة 

يعتبر العلاج بالحرارة أكثر الأنواع المستخدمة خاصة لدى المصابين بالشد العضلي وتهدف إلى: تخفيف الألم في المنطقة المصابة من خلال زيادة التدفق فيها 

أحدث طرق علاج العمود الفقري بدون جراحة: التردد الحراري

مواضيع ذات صلة: افضل دكتور اصابات ملاعب

العلاج بالبرودة 

يتم في هذه الطريقة استخدام البرودة ودرجة الحرارة لعلاج الشد العضلي والإصابات الحديثة والمزمنة كما أنه يساعد على الحركة والتخلص من  الشد العضلي 

العلاج الكهربي 

يعمل هذا العلاج على تخفيف الألم والتورم وذلك من خلال تسخين المنطقة المصابة ويعمل أيضا على شفاء الجروح وإعادة تأهيل العضلة .

العلاج اليدوي 

في هذه الطريقة يقوم احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر بالتشخيص والعلاج باستخدام اليدين ويهدف العلاج اليدوي الي: إزالة التقلصات وفتح للانسجة القفله الموجودة في أطراف المفاصل في الأغلب يتم تطبيق هذه الطريقة في علاج الاضطرابات التي تؤثر على العمود الفقري ولكي تتم هذه الطريقة بنجاح لا بد أن تكون من قبل دكتور ذات خبرة مثل دكتور هشام الوصيف احسن دكتور علاج طبيعى فى مصر . 

اسعار حجز فيزيتا علاج طبيعي في مراكز البرج – احسن مركز علاج طبيعى فى مصر

يعتبر مركز البرج مركز علاج طبيعي اطفال و كبار فتختلف اسعار جلسات العلاج الطبيعي حسب الحالة و تبعًا للعديد من العوامل الأخرى من أهمها:

  • شكوى المريض والجزء الذي يحتاج للعلاج الطبيعي مثل الركبة أو أسفل الظهر أو غيرها.
  • السن والحالة العامة للمريض ودرجة الرعاية التي يحتاج اليها. 
  • اسعار الاجهزة والادوات المستخدمة في العلاج.
  • خبرة الطبيب وتجهيزات المكان بأحدث التقنيات.

وغيرها من العوامل ويكون لاحسن دكتور علاج طبيعى في مصر المعالج الدور الاساسي في تحديد اسعار جلسات العلاج الطبيعي في مصر تبعًا لتشخيصه للحالة.

كل ما عليك فعله عند البحث عن اسماء مراكز علاج طبيعي هو اختيار مركز البرج لدكتور هشام الوصيف دكتور علاج طبيعي واصابات ملاعب.

أهم الأسئلة الشائعة حول العلاج الطبيعي

هل العلاج الطبيعي مؤلم؟

لا يعد العلاج الطبيعي مؤلم في حد ذاته، ولكن قد يشعر الشخص الخاضع للعلاج الطبيعي ببعض الألم الناتج عن عودة تدفق الدماء للعضو المصاب، أو محاولة تليين العضلات والمفاصل بعد تيبسها نتيجة الجبس أو الاستمرار على وضع واحد لفترة طويلة.